Articles about Weight loss

Breaking

Tuesday, 28 May 2019

الكراوية للتخسيس السريع والآمن

الكراوية للتخسيس السريع والآمن

نقدم لكم فى هذه المقالة الكراوية للتخسيس السريع والآمن وفوائدها.
 الكراوية للتخسيس


الكراوية من النباتات الثنائية الفلقة التي تنتمي إلى فصيلة الخيميات، وتنتشر في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وتعد من النباتات العطرية الحولية التي تنتشر بين البراري والأحراش، كما أنها تتميز برائحة زهرتها العطرية القوية ومذاقها اللاذع، وتحتوي على بذور ذات حجم صغير وطولية، وتحتوي هذه البذور على زيت طيار قوي وأبرزها الكارفون والليمونيين، ويمكن تقديم الكراوية من خلال نقع بذورها ومن ثم غليها مع القليل من الأرز الأبيض المطحون، وبعد ذلك تحليتها وسكبها وتزيينها بالمكسرات، إضافة إلى ذلك فإنها تقدم كشراب في مختلف الدول العربية، و فوائد الكراوية للتخسيس كثيرة سنتحدث عنها في هذه المقالة.

فوائد الكراوية للتخسيس

  • للكرواية دور عظيم في حرق الدهون والشحوم التي من الممكن أن تتراكم في جسم الإنسان، فتعمل الكراوية كعامل مساعد للكثير من الأعشاب الطبية الأخرى والتي إذا قمنا بخلطها مع بعضها البعض نصنع مشروباً جيداً من الدهون غير المرغوب في وجودها.
  • تحتوي الكراوية على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية التي تقوم بدورها في إستهلاك الشحوم والدهون المتراكمة الموجودة في الجسم، مما يجعل منها نباتاً طبيعياً فعالاً في عملية الرجيم والتخلص من الوزن الزائد في الجسم.
  • إن تناول الكراوية له دور عظيم في عملية زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساعد في زيادة نسبة الأيض بالجسم، ولذلك تسهم الكراوية في زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، مما يساعد في التخلص من الترهلات المزعجة وغير المرغوب بها الموجودة في جسم الإنسان.
  • أكدت الإحصائيات العلمية أن تناول الكراوية وإدخاله في النظام الغذائي اليومي يمنح الجسم الرشاقة والقوام المثالي، حيث تعتبر الكراوية مشروباً أساسياً من المشروبات التي تسهم في حرق الدهون الزائدة.
  • تحتوي الكراوية على كافة الخصائص العلاجية التي تساعد في توفير إحتياجات الجسم من المركبات الغذائية والعناصر الفعالة التي تسهم في محاربة الأمراض والمشاكل التي تصاحب الإنسان، كما انها تحافظ على صحته، لذلك تعد الكراوية وسيلةً فعالةً في حماية الإنسان من حدوث أي أعراض جانبية ترافق الوزن الزائد والسمنة.
  • تحتوي الكراوية على نسبة جيدة من الكالسيوم الذي يعمل على تعديل نسبة الأنسولين في الدم، بالتالي يزيد من معدل حدوث عملية الأيض، مما يعزز الجسم على حرق مخزون الطاقة فيؤدي إلى خسارة في الوزن.
  • تخلص الكراوية الجسم من مشاكل إنتفاخ البطن وحدوث احتقانات الجهاز الهضمي، وتعالج الإمساك الشديد، فإن هذه المشاكل الصحية تعد عاملاً مهماً في زيادة الوزن.

No comments:

Adbox