Articles about Weight loss

Breaking

Friday, 12 April 2019

اسرار الرشاقة بدون جوع

اسرار الرشاقة بدون جوع

سر الرشاقة الدائمة بدون جوع ليس مخفياً بعد الآن. فالعديد من النصائح أصبحت متوفرة اليوم ومن شأنها مساعدة كل شخص لا يحبذ اتباع الحميات القاسية و الحرمان لإنقاص الوزن و التمتع بالرشاقة و الجسم الرشيق.
فإذا كنت ترغبين بمعرفة سر الرشاقة الدائمة بدون جوع، إستعيني بالأفكار التالية عن أفضل الطرق لإنقاص الوزن بصورة صحية و من دون حرمان أو جوع.
  • إبدأي يومك بشكل صحيح و تناولي وجبة فطور صحية. الفطور في الصباح الباكر يحفز الجسم على الحرق و يزيد من عملية الأيض و يحرق المزيد من السعرات الحرارية.

إليك بعض الأفكار لوجبة فطور صحية تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لمن ترغب بتخفيف الوزن.

  • الإكثار من تناول الألياف الغذائية للمساعدة على الشعور بالشبع سريعاً، و تخفيف مشاكل الإمساك و تقليل امتصاص الدهون و الدهون المتراكمة حول البطن عن طريق تنظيم حركة الأمعاء و المعدة.
من أكثر الأطعمة الغنية بالألياف: الخضراوات، الفواكه، المكسرات، البقوليات و الدقيق الكامل. كذلك هذه الوجبات السريعة من الألياف تساعدك في الحفاظ على قوام رشيق و عدم الإسراف في الطعام.
  • تقليل كمية الكربوهيدرات التي يتم تناولها يوميًا من الوسائل لخسارة الوزن. إحرصي على أن تكون كمية الإستهلاك اليومي من الكربوهيدرات في حدود 50% من النظام الغذائي اليومي، مع الحرص على توزيع استهلاكها في كل وجبة.
و من أفضل أنواع الكربوهيدرات، ينصح بتناول الكربوهيدرات الجيدة التي تكون غنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة، و الأرز البني، الكينوا و الشوفان، و الفواكه الكاملة
  • لا تلجئي إلى الأكل من الكيس أو العبوة مباشرة خصوصاً الوجبات السريعة و المسلية، لأن ذلك يؤثر على زيادة الكميات المستهلكة من الطعام دون الشعور بذلك.
  • ألوان صحن تقديم الطعام قد يلعب دوراً في تخفيف الوزن. لذلك، حاولي ألا تكون وجبتك بنفس لون طبق التقديم، حيث وجد العلماء أن الناس يأكلون نحو 20٪ أكثر مثلاً من المعكرونة بصلصة ألفريدو المقدمة في طبق أبيض من لو قدمت على طبق أحمر، و يرى الباحثون في هذا المجال أن اختلاف اللون بين الطعام و الطبق يساعد على جعل الدماغ أكثر وعياً بأحجام الوجبات.
  • تناول الطعام ببطء من أفضل الطرق التى تساعد على إنقاص الوزن و المساهمة في عملية هضم جيدة. حاولي أخذ الوقت الكافي لمضغ أي قطعة من الطعام عدة مرات قبل البلع أو ضعي شوكتك أو ملعقتك على الطبق بين كل قضمة و الأخرى، و هذا الأمر سيجعلك تشعرين بالإمتلاء سريعاً و تناول كميات أقل.

No comments:

Adbox