Articles about Weight loss

Breaking

Tuesday, 16 April 2019

ريجيم العدس الاسرع فى نسف الدهون

ريجيم العدس الاسرع فى نسف الدهون

فوائد العدس المسلوق للرجيم هو محور موضوعنا اليوم، ويعتبر العدس من البقوليات المفيدة جدا والتي تساعد في الحفاظ على وزن صحي وكذلك انقاص الوزن.
والعدس غذاء عرفه الانسان منذ الاف السنين وما زال حتى يومنا هذا يحظى بشعبية كبيرة، كونه غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ومنها البروتينات التي تمد الجسم بالطاقة وتعزز الكتلة العضلية فيه.
لنتعرف سويا على ابرز فوائد العدس المسلوق للرجيم وكيفية استخدامه لهذه الغاية.

فوائد العدس المسلوق للرجيم

يعد العدس من الاطعمة التي تساعد على خسارة الوزن في الرجيم بسبب احتوائه على نسبة معتدلة من السعرات الحرارية ما يسهم في خفض الوزن بشكل اسرع
لكن ينصح بالاعتدال في تناول العدس خاصة في الرجيم ولدواعي انقاص الوزن، مع ضرورة عدم اضافة اية دهون اليه مثل الزيوت المهدرجة او السمن او الزبدة وذلك لتحقيق فائدة اكبر منه لجهة النجاح في خسارة الوزن الزائد.
وهنا لا بد من الاشارة الى ما يطلق عليه عجز السعرات الحرارية والذي يساعد على انقاص الوزن، وبالتالي فان تناول كوب واحد من العدس يخولنا الحصول على 230 سعر حراري لكنه في المقابل يزيد من الشعور بالشبع ويجعلنا لا نتناول المزيد من الطعام في الوجبة الواحدة.
الفائدة الاخرى للعدس في الرجيم هي انه قليل الدهون، اذ يحتوي كوب العدس على جرام واحد من الدهون الغذائية وهو ما يجعله خيارا مثاليا للاشخاص الذين يتبعون حمية بغرض انقاص الوزن بعكس الاطعمة الاخرى التي يمكن ان تحوي نسبة عالية من الدهون.

البروتين والالياف

كما ان العدس غني بالبروتين وهو من العناصر التي تزيد الشعور بالشبع ويقلل الرغبة في تناوب المزيد من الطعام وبالتالي يقلل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الانسان. ويحتوي كوب العدس الواحد على 18 جرام من البروتين.
كذلك فان البروتين فعال في بناء العضلات والانسجة والخلايا في الجسم واصلاح التالف منها.
ويمتاز العدس ايضا بمحتواه العالي من الالياف الغذائية التي تساعد على تحسين الهضم وابطائه وامتصاص الماء داخل المعدة ما يزيد الشعور بالشبع لفترة اطول. ويحتوي الكوب الواحد من العدس على 18 جرام من الالياف الملينة للامعاء والتي تحول دون الاصابة بالامساك وتراكم الفضلات في الجسم.
الفائدة الاخيرة للعدس في الرجيم هي انه لا يتسبب ب ارتفاع مستوى الانسولين في الجسم والذي يعمد لتخزين الدهون، وبالتالي يساعد بشكل كبير في انقاص الوزن.

كيفية استخدام العدس المسلوق للرجيم

يمكن سلق العدس واستخدامه في وصفات عدة للرجيم، منها شوربة العدس مع الطماطم او اضافة العدس للسلطة او اضافة القليل من الزيت والملح والفلفل للعدس المسلوق وتناوله على شكل وجبة خفيفة، لكن ينصح دوما باضافة القليل من الكمون للعدس لمنع انتفاخ البطن خاصة لمن يعانون من مشاكل القولون.

No comments:

Adbox