Articles about Weight loss

Breaking

Saturday, 13 April 2019

القيلولة تخلصك من الوزن الزائد

القيلولة تخلصك من الوزن الزائد

يعترف مستخدم موقع "تويتر" مالك، بأن القيلولة برنامج يومي لا بد منه، فبعد إنهاء ساعات عمله عند حلول الظهيرة، يخلد إلى النوم، وفي اعتقاده أن ذلك كافٍ لإذهاب إجهاده.
وبين بعض الجدل الدائر حول "القيلولة" وفائدتها على الصحة أو ضررها، لا يدور في أذهان البعض منهم أنها ربما ترتبط بما يسعى إليه كثيرون، عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الوزن الزائد.
رأت دراسة حديثة أن الأشخاص يحرقون سعرات حرارية أثناء فترة الراحة أو القيلولة ما بعد ساعات الظهيرة، مقارنة بما يحرقه الجسم في ساعات الصباح، ووصل باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد، إلى أن الإنسان يمكن أن يحرق نحو 10 في المئة من السعرات الحرارية في حالة القيلولة بعد الظهر، مقارنة مع ما يفقده منذ الصباح، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام بريطانية مختلفة.
وأوردت التقارير على لسان الباحثة كيرسي مارغا زيتينغ قولها "في حقيقة الأمر، يعد التوصل إلى أن القيلولة أو النوم في وقت معين يحرق سعرات أكثر، مفاجأة بالنسبة لنا"، ووصلت الدراسة إلى نتائجها عندما درسوا بيانات سبعة أشخاص، لم يكونوا يعرفون الوقت الذي ناموا خلاله، ولمدة ثلاث أسابيع.
وبحسب الباحثين، فإن هذه الخطوة قد دفعت الساعة البيولوجية للمتطوعين للخروج عن نظامها الاعتيادي، لتسنح الفرصة لهم لقياس معدل الأيض في جميع الأوقات المختلفة من اليوم، ووصلت الدراسة أيضاً، إلى أن معدل استهلاك الطاقة أثناء فترة الراحة في الصباح الباكر، كان أدنى في المقابل من معدله في وقت متأخر من بعد الظهر.
في ضوء ذلك، قال حساب "كل يوم معلومة طبية" في موقع "تويتر": "إن القيلولة تساهم في فقدان الدهون المختزلة في جسم الإنسان بنسبة تصل إلى 55 في المئة، إذا انتظم عليها الإنسان بشكل يومي، ما يجعلها من الطرق السهلة لفقدان الوزن". وذكر حساب "كلية العلوم الطبية" أيضاً، أن "الدراسات قد أثبتت أن قيلولة النهار ولو لساعة واحدة، ربما تساعد في تنشيط الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وفرط اكتساب الوزن".
وزاد مستخدم موقع "تويتر" سعود أبو علي على ما ذُكر أعلاه، فيما نقله من فوائد القيلولة، حيث كتب "إنها تقلل الضغط العصبي والنفسي وتحسن من الإدراك وتساعد على فقدان الوزن وتقوي الذاكرة وتنشط الجسم".

No comments:

Adbox