Articles about Weight loss

Breaking

Tuesday, 16 April 2019

رجيم الخس والخيار لنسف الدهون الزائدة

رجيم الخس والخيار لنسف الدهون الزائدة

تكمن أهمية رجيم الخس والخيار لانقاص الوزن، في احتوائه على نسبة عالية الألياف الطبيعية المساعدة على سد الشهية، إذ أن الدراسات أثبتت وجود مكونات ومركبات فعالة في كل منا الخس والخيار لكبح الشهيه وحرق الدهون ومد الجسم بالسوائل اللازمة أثناء فقدان الوزن.

الخس والخيار

وبحسب ما قاله اختصاصي التغذية العلاجية الدكتورعبد الرحمن فصيح من القاهرة، " يحوي كل من الخس والخيار مركبات فعالة لتخسيس الوزن، فهما من الخضروات الداكنة، منخفضة السعرات الحرارية، ذات القدرة العالية على تحفيز عملية الأيض، خصوصا في حالة إضافتهما إلى قائمة الأطعمة الحارقة للدهون، ضمن حمية صحية مناسبة لكل سيدة على حدا حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية.

رجيم الخس والخيار لانقاص الوزن

أكد الدكتورعبد الرحمن، أن مميزات الخس والخيار معا لانقاص الوزن، تفوق الأطعمة الآخرى، لذا نصح بتوظيف الخس والخيار ضمن الوجبات الرئيسية على مدار اليوم خلال فترة تخسيس الوزن، مع مراعاة تناول كميات كبيرة من الماء وثلاث أكوب يوميا من خليط الكركم والزنجبيل بدون سكر، لانقاص الوزن بالشكل الفعال.
أما عن رجيم محدد للخس والخيارلانقاص الوزن، فالدكتور عبد الرحمن لا يفضل تخصيص أنواع معينة قد لا تتناسب مع كل السيدات، لكنه حدد بعض الأطعمة المفيدة مع الخس والخيار لانقاص الوزن، يمكنك عزيزتي الاستفادة منها مع طبيبك المختص لتخسيس الوزن بالشكل الصحي، وأهمها:
  • البيض المسلوق من أفضل البروتينات المفيدة مع الخس والخيار لانقاص الوزن.
  • خليط الخضروات الطازجة المكون من" البروكلي، الكرفس، البقدونس، الطماطم" مع الخس والخيار، من أفضل المحتويات المفيدة لانقاص الوزن.
  • إضافة الخس والخيار إلى كميات معتدلة مع الجبن منزوع الدسم وقطعة من الخبز الأسمر.
  • تناول الخس والخيار كوجبات خفيفة مضاف إليها عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • تعزيز فوائد الخس الخيار مع كميات معتدلة من البقوليات المسلوقة.
  • اختيار الفواكة المالحة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، خصوصا" البرتقال، الغريب فروت، الكيوي" أثناء الاستفادة من الخس والخيار لتخسيس الوزن.
  • توظيف كميات معتدلة من " الأناناس، التوت، الفراولة، الشمام" أثناء إضافة الخس والخيار للحميات المتنوعة لانقاص الوزن.
  • تناول الخضروات التي تحوي نسبة عالية من الماء، خصوصا "الكوسة المسلوقة، الملفوف، القرنبيط" ضمن وجبات الخس والخيار لتخسيس الوزن بالشكل الصحي.
  • الاستفادة من الشوفان، الكينوا، الأرز البني، الزبادي الخالي من الدسم، التفاح الأخضر، الأفوكادو" ضمن وجبات الخس والخيار لتعويض الجسم عن احتياجاته اللازمة من العناصر الغذائية الآخرى أثناء انقاص الوزن.
  • الابتعاد عن الحلويات والأطعمة الدسمة والسكريات المكررة أثناء الاستفادة من الخس والخيار لانقاص الوزن.
وأخيرا استفيدي عزيزتي من مميزات الخس والخيار لانقاص الوزن، ضمن حميتك الصحية المخصصة لك، مع إضافة الأطعمة المقدمة حسب توجيهات الطبيب والحرص على ممارسة الرياضة قدر المستطاع، خصوصا الأيروبكس، المشى والتمرينات الخفيفة طويلة الآجل غير المشروطة بالحميات الوقتية.

No comments:

Adbox