Articles about Weight loss

Breaking

Friday, 26 April 2019

طرق سريعة لتنحيف محيط الخصر

طرق سريعة لتنحيف محيط الخصر

نقدم لكم طريقة شريعة ومجربة جدا لتخسيس وتنحيف محيط الخصر والحصول على اطلالة مميزة.
تنحيف محيط الخصر

تعرفي معنا من خلال هذا التقرير على أقوى الطرق لتنحيف محيط الخصر سريعاً، والتي ستساعدك في الحصول على خصر منحوت ومثالي كعارضات الأزياء.


أسباب زيادة محيط الخصر

  • شرب الكحول
أظهرت بعض الدراسات أن شرب الكحول يؤدي إلى تثبيط حرق الدهون، كما يتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة من الكحول في منطقة البطن، مما يؤدي إلى ظهور الكرش أو ما يعرف باسم بطن البيرة.
  • تناول أنواع معينة من الأدوية
تساهم بعض أنواع الأدوية في زيادة الوزن في منطقة البطن، ومنها مضادات الاكتئاب، والأدوية الستيرويدية المضادة للالتهابات التي تسبب احتباساً في السوائل وزيادة الشهية لتناول الطعام، وأدوية الاضطراب ثنائي القطب وأدوية الفصام، وأدوية الصداع النصفي والنوبات والسكري وارتفاع ضغط الدم، وحبوب منع الحمل المركية.
  • تناول الأطعمة والمشروبات السكرية
أظهرت الدراسات وجود صلة بين تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر، مثل الكيك، والحلويات، واللبن، والزبادي المجمد، والمشروبات الغازية والقهوة والشاي الحلو والمشروبات المحلاة وبين زيادة نسبة الدهون في منطقة البطن، حيث تزداد نسبة الدهون في منطقة البطن نتيجة ارتفاع مستوى الفركتوز في هذه السكريات، كما ذكرت دراسة أخرى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز يؤدي إلى تقليل معدل الأيض وحرق الدهون في الجسم، وبالتالي زيادة دهون البطن.
  • اتباع نمط غذائي منخفض البروتين
يعد الحصول على نسبة كافية من البروتين في النظام الغذائي من أهم العوامل في منع زيادة الوزن، لأنها تعزز الشعور بالشبع، وتزيد من معدل الأيض وبالتالي تقلل من السعرات الحرارية، وبالتالي فإن اتباع نمط غذائي منخفض المحتوى من البروتين سيعزز الشعور بالجوع وبالتالي يزيد من نسبة الدهون في البطن، وقد وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن انخفاض كمية البروتين في النظام الغذائي تزيد من مستوى هرمون نيوروببتيد "NPY" الذي يقوم بدوره بزيادة الشهية وتعزيز اكتساب الدهون في البطن.
  • التوتر والضغط النفسي
حيث يؤديان إلى زيادة هرمون الكورتيزول المسؤول عن تحفيز الجسم على تخزين السعرات الحرارية الزائدة في منطقة البطن.


كيفية تنحيف محيط الخصر

  • الاتكاء على اليدين والركبتين، ثمّ رفع الرجل اليمنى حتّى تكون مستقيمة مع مستوى الجذع ورفع اليد اليسرى حتّى تكون مستقيمة مع مستوى الكتف في الوقت نفسه التي تُرفع به الرجل اليسرى والانتظار بعض الوقت ثمّ التبديل فاليد اليمنى مع الرجل اليسرى.
  • الوقوف على القدمين مع انفراج الساقين بما يوازي الكتفين ثمّ خفض الورك إلى الأسفل مع الحفاظ على الجزء العلوي مستقيماً ومشدوداً كما يمكن تكرار هذا التمرين 20 مرة، ومن الممكن حمل أوزان في كلتا اليدين على أن تكونا ممدوتين إلى الأمام أثناء الهبوط والصعود.
  • الوقوف بشكلٍ مستقيم مع المباعدة بين القدمين اليسرى إلى الخلف واليمنى إلى أمام، ثمّ خفض الركبة الخلفية إلى أن تصل الأرض وثني الركبة الأمامية بالتزامن مع ثني اليدين اللتين تحملان 3 كغم إلى أعلى بزاوية 90.

  • الوقوف على القدمين وفي اليدين 3 كغم في كلّ يد، ثمّ إمالة الجسم ببطءٍ إلى الأمام حتّى يصبح موازٍ للأرض ورفع الساق اليسرى إلى الخلف حتّى تصبح موازية للأرض على استقامة الجسم وبعد إبقاء اليدين إلى أسفل لمدّة خمس ثوانٍ يتم تحريكهما ببطء على الجانبين على مستوى الأكتاف، والإبقاء على هذه الوضعية مدّة خمس ثوانٍ أخرى ثمّ تبديل الساقين وتكرار الحركة مرة أخرى.
  • الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين والقدمين ليكون الجسم على شكل حرف L وتكون الساقان عاموديتين على منطقة الورك مباشرة، ثمّ دفع الوركين بعيداً إلى أعلى، مع أهمية مراعاة عدم تمايل الساقين أو انحنائهما فهذه الحركة تتطلب مرونة في الركبتين ومنطقة الورك.
  • القفز على الحبل مهم في تخسيس الخصر، لأنّه يرفع معدل الأيض بشكلٍ كبير، ويعمل على شد الجسم فهو فعال بشكلٍ مزدوج، كما يمكن أن يترافق القفز على الحبل مع التواء الخصر إلى اليسار وإلى اليمين هذه الحركة المعقدة تؤدي إلى شد المزيد من العضلات وخاصة عضلات الورك، وهذا سيحرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء التمرين وسيكون له تأثير بحرق الدهون في الجسم لعدّة ساعات بعد التمرين.

No comments:

Adbox