Articles about Weight loss

Breaking

Tuesday, 23 April 2019

نصائح مجربة لحرق الدهون أثناء النوم

نصائح مجربة لحرق الدهون أثناء النوم

نقدم لكم بعض النصائح المجربة والفعالة فى انقاص الوزن ولكن اثناء النوم .

نصائح مجربة لحرق الدهون أثناء النوم

حرق الدهون أثناء النوم؟! قد يستغرب كثيرون الأمر، لكنَّ الجسم يحرق الكثير من السعرات الحرارية، خلال عملية التمثيل الغذائي بالفعل. ولتحفيز هذه العمليَّة حتَّى أثناء النوم، من المفيد التعرُّف إلى الأطعمة المُساعدة في هذا الإطار. في الآتي، طريقة هادفة إلى حرق الدهون أثناء النوم:
 حرق الدهون 

يستخدم الجسم الطعام كوقود؛ يتحوَّل الطعام داخل الجسم إلى طاقة تنتجها عمليَّة التمثيل الغذائي. وتُخزَّن هذه الطاقة على شكل دهون. وتتفق عمليَّة التمثيل الغذائي لدى كلِّ فرد مع  كم الطاقة،  التي يحتاجها خلال اليوم. ومع ذلك، لدى البشر القدرة على تعديل طريقة التمثيل الغذائي الرئيسة. ولتعزيز هذه العملية وفقدان الوزن بشكل أسرع، إليك وصفة عصير طبيعي فعّال في حرق الدهون أثناء النوم.
عصير طبيعي لحرق الدهون 


المكوِّنات: حبَّة من الليمون الحامض وحبَّة من الخيار وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من عصير الصبَّار ونصف الباقة من الكزبرة الخضراء (أو البقدونس) ونصف الكوب من الماء.
طريقة التحضير
تُخلط المكوّنات بوساطة الخلَّاط الكهربائي، ويُشرب هذا العصير قبل النوم، فهو يُساعد في حرق الدهون في الجسم، لا سيَّما دهون البطن. علمًا أنَّ مكوِّنات العصير مجتمعة تُسرِّع عمليَّة التمثيل الغذائي، ما يحرق المزيد من السعرات الحرارية، حتَّى أثناء النوم. وقد ثبتت فعالية هذه الوصفة في حرق الدهون؛ إذ أظهرت دراسة علمية أن الزنجبيل يُحافظ على صحَّة الفلورا المعوية  ويهضم الدهون ويُنشِّط جهاز الهضم. كما أنَّ الزنجبيل يحفّز ظاهرة توليد الحرارة حسب الدراسة ما يُسرِّع عمليَّة التمثيل الغذائي؛ حيث قدَّم الباحثون مستخلص الزنجبيل لفئران، فتبيَّن أنها فقدت الوزن، على الرغم من اتباع نظام غذائي غنيّ بالدهون. وقد أيّدت دراسات أخرى نتائج هذه الدراسة.

مكوِّنات فعَّالة في حرق الدهون 

• الخيار: هو غنيٌّ بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وفعَّال في مجال خسارة الوزن، نظرًا إلى فقره بالسعرات الحرارية، وزخوره بالطاقة بالمقابل. ويلعب الخيار دورًا رئيسًا في أنظمة الرجيم الرامية إلى التنحيف.
• البقدونس والكزبرة: هما يزخران بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تُكافح احتباس الماء في الجسم، ما يقضي على انتفاخ البطن.
• الزنجبيل: هو مُمتاز لعمليَّة التمثيل الغذائي، خصوصًا أثناء النوم، إذ يُسهِّل الهضم ويتمتَّع بخصائص مُساعدة في حرق الدهون وخسارة الوزن. ويقضي الزنجبيل على الإمساك ودهون البطن، التي تقاوم أنظمة الرجيم الغذائية.
• عصير الليمون الحامض: يُخلِّص الجسم من السموم، ويُنظِّف جهاز الهضم.
عصير الصبار: يُنقّي الجسم، وهو فعَّال في مجال الرجيم المخسس.

ترطيب الجسم   
 من أجل حرق السعرات الحرارية بفعاليَّة أثناء النوم، لا يمكن الاستغناء عن شرب الماء الذي يُرطِّب الجسم، كما يُحفِّز عمليَّة التمثيل الغذائي. علمًا أنَّه عندما يفتقر الجسم للترطيب، ستتمُّ عمليَّة التمثيل الغذائي بصورة بطيئة.

No comments:

Adbox