اعلان بجانب الشعار

مساحة اعلانية

Breaking News

مساحة اعلانية

خطورة فقدان الوزن بسرعة

 خطورة فقدان الوزن بسرعة 

يصاحب فقدان الوزن بسرعة عادة القلق والتوتر، وذلك سببه راجع إلى أنه عادة ما يتم استغراق جهود غير عادية في النظام الغذائي وممارسة الجهود التي غالبا ما تكون غير قابلة للاستمرار على المدى الطويل، وفقدان الوزن الناجح والفعال يتطلب إجراء تغييرات دائمة في تناول الطعام الخاصة بك وعادات ممارسة الرياضة.
ومن السهل الحفاظ على نهج بطيء ومتواصل من فقدان الوزن ويعطي نتائج أفضل لفقدان الوزن على المدى الطويل، ففقدان الوزن من 1 إلى 2 رطل في الأسبوع هو النهج النموذجي الذي يوصي به الأطباء، ورغم أنه قد يبدو بطيئا، ويأخذ وتيرة أكثر، إلا أنه يساعد في المحافظة على فقدان الوزن.
ويجب أن نتذكر أن رطلا واحدا (45,.كيلوغرام) من الدهون يحتوي على 3500 سعرا حراريا، لذا فأنت تحتاج إلى حرق 500 سعرا حراريا مما تأكل كل يوم لتفقد رطلا واحدا في الأسبوع (500 سعرا حراريا × 7 أيام = 3500 سعرا حراريا).
إذا فقدت الكثير من وزنك بشكل سريع جدا، فإن ما تخسره قد لا يكون من الدهون، قد يكون ما تفقده مياهاً أو حتى أنسجة الجسم، إذ إنه من الصعب أن تحرق الكثير من السعرات الحرارية من الدهون في فترة قصيرة، ومع ذلك فإنه في بعض الحالات، يمكن أن يكون فقدان الوزن السريع آمناً إذا تم القيام به بالطريقة الصحيحة.
فعلى سبيل المثال يصف الأطباء وجبات منخفضة جدا من السعرات الحرارية لمزيد من فقدان الوزن السريع في البدناء، أو من خلال نظام غذائي موضوع بعناية من جهات صحية ويتم متابعة المريض خلال هذا البرنامج الغذائي، حتى لا يتعرض لمضاعفات صحية، وعادة يوصف كنوع من العلاج للمرضى ذوي الأوازن العالية جدا والتي تهدد حياتهم أو يكونون عرضة لمضاعفات خطيرة.

No comments