Articles about Weight loss

Breaking

Thursday, 18 April 2019

رجيم روائح الطعام لقطع الشهية

رجيم روائح الطعام لقطع الشهية

إنقاص الوزن بعيدًا من اتباع رجيم قاسٍ أو حتَّى ممارسة الرياضة ممكن من خلال اتباع رجيم روائح الطعام لقطع الشهية وإنقاص الوزن؛ حيث أشارت دراسة أجرتها مؤسسة "سميل أند تايست تريتمنت أند ريسرش فاونديشن" الأمريكيَّة إلى أنَّ تنشَّق بعض أنواع الطعام يعمل على خداع الدماغ، ويحدُّ من الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي يُساعد في إنقاص الوزن. فما هي هذه الأطعمة؟

رجيم روائح الطعام لقطع الشهية وإنقاص الوزن
يشمل رجيم الروائح الأطعمة الآتية:

 زيت الزيتون البكر


أظهرت دراسة أجريت في "جيرمن ريسرش سنتر فور فود كيمستري" أنَّ تنشُّق زيت الزيتون يزيد من الشعور بالشبع. ولذا، ينصح الخبراء بفعل ذلك عند الشعور بالجوع، خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات. ومن المُفيد أيضًا إضافة زيت الزيتون إلى الأطباق، لأنَّه غنّي بالأحماض الدهنيَّة أحادية التشبّع التي تُساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار.

الثوم

يمكن تنشُّق رائحة الثوم، وغيره من المُكوِّنات التي تمنح الأطباق نكهات مميَّزة، ما يُحقِّق مكافحة الجوع، وانقاص الوزن تاليًا، حسب دراسة أُجريت في سنة 2012 ونُشرت نتائجها في مجلَّة "فلايفور" البريطانيَّة.

التفاح الأخضر والموز

كشفت دراسة أجريت في مؤسسة "سميل أند تايست تريتمنت أند ريسرش فاونديشن" أنَّ الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن، وتنشقّوا الموز أو التفَّاح الأخضر عند الشعور بالجوع تمكّنوا من إنقاص الوزن أكثر، مقارنة بأفراد آخرين لم يتبعوا هذا التدبير. وفي حال عدم توافر هذين النوعين من الفاكهة، يمكن تنشُّق الفانليليا أو النعناع البري.

الغريب فروت
 تحتوي فاكهة الليمون الهندي (غريب فروت) على نسبةٍ مرتفعةٍ من الفيتامين "ج" والـ"ليكوبين". ويمكن تنشقّ هذه الفاكهة، عند الشعور بالجوع في الفترات الفاصلة بين الوجبات، بحسب باحثين في جامعة "أوساكا" باليابان.

No comments:

Adbox